منتديات قمر أبوعريش
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معانا أو التسجيل أن لم تكن عضو وترغب بالانضمام إلى إسرة المنتدى

يسعدنا ويشرفنا تسجيلك I love you

إدارة المنتدى

يسعدنا ويشرفنا تسجيلك I love you

إدارة المنتدى
منتديات قمر أبوعريش
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى قمر أبوعريش

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر |

جبل كدي 2(وتتواصل المتعة والإثاره)

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
fantastic-h
قمر جديد

ذكر
عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 04/09/2010

جبل كدي 2(وتتواصل المتعة والإثاره) _
مُساهمةموضوع: جبل كدي 2(وتتواصل المتعة والإثاره)   جبل كدي 2(وتتواصل المتعة والإثاره) I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 13, 2010 4:37 am

رحلة في أزقة كُدي 2

وبعد نومٍ دام لساعات استيقظنا ثم خرجنا مع صديقنا في شوارع بل أزقة كُدي لكي نطَلع عليها ونتعرف على أهلها ونزلنا ذلك الدرج المخيف وأخذنا نتجول فيها ورأينا أشياء لم تُرى من قبل أهمها البَرم قد يكون هذا المصطلح غريباً على بعضكم إن لم يكن أكثركم (البرم هم أناس ليسوا سعوديين بل هم سكنوا في مكة منذ سنين عدة كبقايا الحج والبعض منهم ينفُون من بلادهم بسبب الديانة الإسلامية فلا يستطيعون الرجوع إلى أرضهم ويتحدثون اللغة العربية بل اللهجة المكية الجميلة بإتقان وفي نفس الوقت يستطيعون تحدث لغة بلاده سواءً البنقالية أو الإثيوبية أو الإرترية أو الهندية وحتى بعضهم يتحدث باللهجة اليمنية نظراً لأنه يمني أو أصله يمني إما أبوه أو امة أو الإثنين واضرب لكم مثالاً صار معنا وهو أننا نتجول في كُدي فرأينا مايسموه بالبَرم فسألناه ورَد علينا باللهجة المكية المتقنة فظننا أنه من أهل مكة وفجأة رَن جواله وتحدث باللغة البنقالية المتقنة أيضاً وكأنك غيَرت موجة الراديو من الإذاعة السعودية (المكية ) إلى إذاعة بنقلادش نظرت إلى صديقي وإذا بوجهه متعجب عليه ألوان الطيف فتركناه وانطلقنا نمشي في هذا المكان العجيب الذي فيه شيئاً من الأصالة والكلاسيكية حتى وصلنا إلى سيارة صديقنا المعَطلة التي لا تعمل إلا بدفعها للأمام أو الخلف ففتحت الباب ورأيت شيء مُريب وهو خروج ثلاثة من البَرم من السيارة وبعد ما سألتهم قالوا لنا إنهم نائمون ثم سألنا صديقنا صاحب السيارة فقال أمر طبيعي يحصل يومياً أنا في نظري لا أراه طبيعياً وهو أن ترى أُناساً ينامون في سيارتك وبعد هذا واجهنا مشكله أخرى وهي أننا نريد النزول إلى البلد وخاصةً أن معنا امرآه عجوز أولاً نريد أن ننزلها من أعلى الدرج ولا تسألوني كيف صعدت إلى المسكن فهذا كان خيالياً ولذلك تركناها في المنزل المهم أننا نريد النزول من الجبل للذهاب للحرم المكي فلابد أن ننزل ثم نأخذ سيارة أجره ونصعد لأخذ العجوز مره أخرى أيضاً كنا نريد تأكيد تذاكر السفر من أقرب فرع لكي نضمن العودة إلى الديار وبعد تفكير أستمر طويلاً قررنا المجازفة والنزول أنا و صديقي إلى الهاوية مشياً على الأقدام ومن ثم نعود بأجرة لأخذ العجوز لا أخفي عليكم كان الشارع مظلماً ومخيفاً وأنا كنت خائفاً وصديقي أيضاً ولكن كان كلاً منا يتظاهر بالشجاعة حتى لا يُرعب الآخر وأخيراً وبعد ما يقارب النصف ساعة من النزول وصلنا إلى النهاية وأتت المشكلة الأخرى وهي سيارة الأجرة فمن سيرضى بالصعود لتكسير وتحطيم سيارته بمبلغ ٍ زهيد لا يتعدى العشرون ريالاً لكننا وجدنا من بحاجة هذا المبلغ الزهيد وصعدنا مجدداً إلى الجبل فكل هذه العقبات في كفه وأن تُنزل العجوز من على الدرج في كفةٍ أخرى وفي نهاية الأمر أعان الله على ذلك وذهبنا واعتمرنا بالعجوز حيث أنها باليوم الأول لم تستطع أداء العمرة لمشقة السفر عليها فهي ثقيلة الوزن نوعاً ما وكان سفرنا بالنقل الجماعي فكان متعباً بالنسبة لنا وانتهينا منها بفضل الله ورعايته وأكدنا التذاكر أيضاً من أقرب فرع للنقل الجماعي أمام الحرم المكي وأخيراً اتجهنا عائدين للجبل العظيم المدهش(جبل كُدي) ومن بعد وصولنا أتت معركة صعود العجوز للدرج بصراحة كنت لا أعلم كيف كان سينتهي هذا الأمر بنجاح وسلام وأنا على قيد الحياة وبعد الراحة نزلنا مرة ً أخرى لإستكشاف المكان فهو كان كبيراً لا تكاد تحصره في أيام من كبره وصعوبة التحرك فيه وصلنا لأغرب وأعظم مكان رأيناه هناك وهو درج عظيم جداً جداااً حتى من طوله فهم يسمونه درج الصين العظيم على غرار سور الصين العظيم ونحن أسميناه درج كُدي العظيم فكان طويلاً جداً وهو درجات غير متماثلة متفاوتة الدرجات والمسافات تقريباً طوله كيلو متر من الأعلى من الأسفل لدرجة أننا وجدنا سطح عماره مكونة من ثلاثة طوابق عند بداية الدرج ووجدنا أكثر من مسكن وعمارة وبيت على طول الدرج والتمديدات المكونة من مواسير وأنابيب المياه والصرف الصحي ممتدة عليه بالكامل فعندما رأيت منظر وطول هذا الدرج ذهبت لأحضر بعضاً من ماء الشرب فلا ربما أحتاجها من مجهود النزول أو الصعود وبدأنا بالفعل النزول والنزول والنزول ......حتى بعد وقتٍ طويل وصلنا وبالفعل أتى توقعي صحيحاً بأخذي للماء فلقد استهلكته بالكامل وفي الحقيقة ندمت كثيراً بأنني لم أخذ الكاميرا معي لكي أريكم الأعجوبة الثامنة من عجائب الدنيا وهو (درج كُدي العظيم )من بعد (سور الصين العظيم) حتى من طوله كانت توجد إستراحات على جنبات الدرج أثناء نزولك أو صعودك لأخذ قسط من الراحة عند الحاجة وسوف أقترح عليهم إن شاء الله ليضعون برادات للماء حتى لا يقتلك العطش ولفت نظري الحس التجاري الذي لديهم وكأنك في ملعب أو مطار فهناك تجد المحلات التجارية وأيضاً على درج كُدي العظيم يوجد محلات تجارية صغيرة لبيع الوجبات السريعة والمناديل فلو أنك تعبت تشتري وتأخذ قسطاً من الراحة من مشقة وعناء السفر والصعود نظراً لطوله وأيضاً لأنة يعتبر معلم أثري وسياحي لأهل كُدي (البًرم واليمنيين) وبعد هذا اليوم الشاق ذهبنا لمسكن صديقنا وخلدنا للنوم .

ننتظر منكم الرد ود وعدم البخل علينا بآرائكم الهادفة

انتظروا الجزء الثالث (أفراح ومناسبة الزواج في كُدي)
fantastic-h ; توقيع العضو
بلا حدود

ذكر
عدد المساهمات : 215
تاريخ التسجيل : 26/08/2010

جبل كدي 2(وتتواصل المتعة والإثاره) _
مُساهمةموضوع: رد: جبل كدي 2(وتتواصل المتعة والإثاره)   جبل كدي 2(وتتواصل المتعة والإثاره) I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 13, 2010 1:25 pm

وسنتواصل معك بالرد ,,

عدد المساهمات : 471
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

جبل كدي 2(وتتواصل المتعة والإثاره) _
مُساهمةموضوع: رد: جبل كدي 2(وتتواصل المتعة والإثاره)   جبل كدي 2(وتتواصل المتعة والإثاره) I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 13, 2010 3:37 pm

شكرا اخي فانتاستيك

والله و انا اقرأ القصة و انت كنت تحكي معاناة الصعود و النزول ع هذا الجبل كنت التقط انفاسي و أقول لو انا كنت ترك العجوز و شردت ع قول اهل مكة ههههههههههههههههههههههه

ننتظر الجزء الثالث منكـ أخي
كلي أحزان ; توقيع العضو

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جبل كدي 2(وتتواصل المتعة والإثاره)